All News

Arab Open University - KSA - Items filtered by date: November 2018

أقامت الجامعة العربية المفتوحة في مقرها بالرياض، أمس، ملتقى المسؤولية الاجتماعية الأول تحت عنوان "رؤية 2030 مسؤوليتنا"، بحضور الأميرة ريما بنت طلال بن عبدالعزيز , ومدير الجامعة العربية المفتوحة الدكتور علي الشهراني.

fa9fb37d a7d4 4e68 a116 21a9e2039fc7ff5307c5 6af9 4769 9f6e 592db86948b7
وقد ألقى مدير الجامعة كلمة أوضح فيها أن الجامعة العربية المفتوحة أنشئت كمبادرة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز ‏ كبيتٍ ونواةٍ للمسؤولية المجتمعية، ‏منطلقةً في ذلك من تحقيق أهداف التنمية المستدامة كونها إحدى مشاريع برنامج الخليج العربي للتنمية (اجفند) وحيث جاءت رؤية المملكة 2030 منسجمة مع رؤيه الجامعة ورسالتها لتحقيق ما رسمه لنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين - حفظهما الله-.
وشكر سعادة الدكتور الشهراني جميع المشاركين والمتحدثين على ما يقدمونه للمسؤولية الاجتماعية التي أسست على أساسها الجامعة العربية المفتوحة، مؤكدا حرص الجامعة العربية المفتوحة على أن تكون نواة المسؤولية الاجتماعية في المستقبل ضمن رؤية المملكة 2030 المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية.
بعدها عقدت الجلسة الأولى من الملتقى بعنوان (المؤسسات التعليمية والمسؤولية الاجتماعية) شارك فيها رئيس الجلسة الدكتور عبدالله بن محمد الفوزان، والدكتور علي الشهراني، والأستاذة الدكتورة الجوهرة الزامل، والدكتور فهد الطياش.
عقبها عُقدت الجلسة الثانية بعنوان (محور الإعلام والمسؤولية الاجتماعية) ترأسها صلاح الغيدان، وشارك في الحوار الدكتور عبدالملك الشلهوب والدكتور عامر الحسيني.
وحمل عنوان الجلسة الثالثة (محور المسؤولية الاجتماعية والقطاع الخاص والجمعيات الخيرية) من الملتقى وكانت برئاسة طلعت حافظ ومشاركة الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر والدكتور سامي الدامغ والدكتور الرمحي الصقري.
كما شهد الملتقى مشاركة بعض الجمعيات الخيرية بالمعرض المصاحب للملتقى.

4c769c96 ab5f 4cd6 b9ff 2ef679ab52f0

Published in Latest News

Image 2

اختتمت الجامعة العربية المفتوحة في المملكة العربية السعودية مساء اليوم، مبادرتها "تقدر تتعلم" برعاية التعاونية للتأمين التي تأتي ضمن مسار جودة الحياة لتحقيق رؤية المملكة 2030, ايمانا منها بأن التعليم حق للجميع.
وشملت المبادرة, 30 دورة تعليمية مجانية بعدة مجالات تستهدف جميع شرائح المجتمع في ست مناطق بالمملكة هي ( جدة, الرياض, حائل, الأحساء, الدمام, المدينة المنورة ), حيث تسعى من خلالها الجامعة بتقديم التعليم والتدريب لشرائح المجتمع المختلفة لتطوير مهارتهم بما يخدم الوطن .
وأوضح مدير الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة الدكتور علي الشهراني أن المبادرة تأتي في إطار مسؤولية الجامعة المجتمعية لتقديم التعليم العالي بأعلى معايير الجودة وبأقل رسوم دراسية ممكنة واستكمالاً للدور الكبير الذي قامت به بتقديم 750 منحة دراسية مختلفة شملت أسر الشهداء والمعسرين والمتفوقين خلال الخمس سنوات السابقة، وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 مسار ( جودة الحياة ) وما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ, للتعليم من اهتمام كبير نحو التطوير يذكر أن الجامعة أقامت دورة جماهيرية ضمت أكثر من 150 مستفيدا بشكل مجاني ضمن هذه المبادرة

Image 3

 

Image 4

Published in Latest News

أسماء المرشدين الأكاديميين في وحدة الإرشاد الأكاديمي بالجامعة للعام الأكاديمي 2018/2019م

للاطلاع والتفاصيل  

عربي    -   English 

Published in Latest News

نبارك للرؤساء الفائزين بانتخابات رئاسة الهيئة الادارية للمجلس الطلابي

لمرحلته الثالثة واعضاء الهيئة الادارية المنتخبة للعام الدراسي 2018-2019

للاطلاع والتفاصيل فضلا اضغط هنا 

Published in Latest News

استكمالا لسلسة الجوائز التي حصل عليها خريجي الجامعة العربية المفتوحة
احد خريجيها يفوز بالمركز الاول في مسابقة هكاثون عالم التطبيقات

Image

ضمن فريق تقني شارك الطالب : محمد ملهم احمد جمال عتر وهو احد خريجي الجامعة العربية المفتوحة في تخصص: تقنية المعلومات وحصل على المركز الاول في مسابقة هكاثون عالم التطبيقات ، ضمن فعاليات ملتقى عالم التطبيقات 2018 برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة سمو الأمير خالد الفيصل والتي شارك فيها اكثر من 150 من المهتمين والهواة والطلبة والمطورين والتقنيين والمصممين من شتى انحاء المملكة حيث نظمت هذه المسابقة بتعاون مشترك بين غرفة جدة و برنامج بادر لحضانات التقنية وضمت لجنة التحكيم نخبة من التقنيين ورواد الاعمال واستمرت المسابقة لمدة 3 ايام .

وقد شارك الفريق بتطبيق الحكواتي وهو منصة تفاعلية تعليمية تهدف الى تقوية وتعزيز القراءة والتعليم للاطفال من سن 4 سنوات وحتى عمر 14 سنة .. عن طريق انشاء تطبيق جوال يقوم بعرض القصص المصورة والكتب التعليمية الى مجسمات ثلاثية الابعادة تفاعلية تعبر عن مواضع وشخصيات القصة او الكتاب بحيث تظهر المجسمات على سطح القصة او الصفحة عن طريق كاميرا الجوال باستخدام الواقع المعزز Augmented reality مع المؤثرات الصوتية وقراءة القصة .. بحيث يتفاعل القارئ مع القصة بجميع حواسه (النظر - السمع - القراءة )

من جهته بارك سعادة مدير الدكتور علي بن محمد الشهراني هذا الانجاز للطالب محمد ملهم معبراً عن سعادته وفخره لما يحققه خريجي الجامعة العربية المفتوحة من انجازات على كافة الاصعدة , حيث ان الهدف يتحقق من خلال النتاج الذي تصبو اليه الجامعة مقدماً شكره في الوقته ذاته الى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الامين وسمو امير منطقة مكة المكرمة على اقامة هذه المسابقة التي يظهر فيها الطلبة مهارتهم , حيث يوضح بلا شك جودة مخرجات الجامعة والجودة الاكاديمية وهذه استكمال لسلسة الجولئز التي حصل طلبة الجامعة عليها .

 

 

 

 

Published in Latest News